آخر 10 مشاركات
زمن الـروح (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 12 - الوقت: 02:56 AM - التاريخ: 09-15-2019)           »          عدسة شفافة . (الكاتـب : - مشاركات : 12 - المشاهدات : 140 - الوقت: 01:46 AM - التاريخ: 09-15-2019)           »          قهوة بالنعناع / شعر د. جمال مرسي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 12 - المشاهدات : 553 - الوقت: 09:49 PM - التاريخ: 09-14-2019)           »          أسامح ليس حبًا للأعادي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 33 - الوقت: 09:45 PM - التاريخ: 09-14-2019)           »          عناااق / عايده بدر (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 25 - المشاهدات : 1574 - الوقت: 09:32 PM - التاريخ: 09-14-2019)           »          ،، قطـــ أحلام ـــــرات ،، (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 12795 - المشاهدات : 240788 - الوقت: 09:31 PM - التاريخ: 09-14-2019)           »          خربشات على الماء (الكاتـب : - مشاركات : 653 - المشاهدات : 41173 - الوقت: 07:57 PM - التاريخ: 09-14-2019)           »          تســــابيح (الكاتـب : - مشاركات : 128 - المشاهدات : 6317 - الوقت: 05:50 PM - التاريخ: 09-14-2019)           »          الأستاذ الشاعر الكبير ماجد وشاحي في ذمة الله (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 17 - المشاهدات : 428 - الوقت: 09:26 PM - التاريخ: 09-13-2019)           »          جمعة حفظ مباركة من الجمعة للجمعة (الكاتـب : - مشاركات : 86 - المشاهدات : 5044 - الوقت: 10:10 AM - التاريخ: 09-13-2019)




نداء إلى كل آل القناديل

رأيك بصراحة


إضافة رد
قديم 05-06-2014, 05:47 PM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
قلب يحبكم جميعا

الصورة الرمزية د. جمال مرسي
إحصائية العضو






د. جمال مرسي تم تعطيل التقييم

د. جمال مرسي متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : عبد الإله اغتامي المنتدى : رأيك بصراحة
افتراضي رد: نداء إلى كل آل القناديل

لا حول و لا قوة إلا بالله
لا تبتئس و لا تغتم أخي عبد الإله فكلنا في الهم شرق
و المبدعون هم دائما من يُسرقون ( بضم ياء الفعل ) أم هؤلاء اللصوص أصحاب الأسماء المستعارة فلا تعرهم اهتماما لأنهم لو كانوا غير ذلك لكانوا سجلوا بأسمائهم الحقيقية .. هؤلاء شلة من المدعين فقط يبهجهم أن يرد عليهم فلان أو فلانه بكلمات مثل ررررررررررررائع أو جمممممممممميل مثلا
فانظر لشكل الرد لتعرف قيمة المنتدى الذي سُرقت أعمال الشرفاء و نُقلت إليه بلا وازع من أخلاق أو ضمير بغير علم من إداراتها أو بعلمها و السكوت عليها كما أشارت أختنا أملي القضماني
و لهذا فأنا في القناديل لا أقبل الانتساب بالأسماء المستعارة و أنبه زملائي و هم قدر المسئولية طبعا إلى أهمية الردود الأدبية التي تواكب حجم النص المكتوب و توجيه صاحبه و نصحه إن وجد في نصوصه خلل ما
و نصيحتي لك كالآتي :
1- انشر أعمالك في أكثر من موقع أدبي ملتزم كالقناديل مثلا أو غيره و احتفظ بتواريخ النشر
2- يمكنك التسجيل في المنتديات التي سُرقت أعمالك و نقلت إليها و مخاطبة الإدارة أو فضح السارق على الملأ .. أنا فعلت هذا مع شخص سوداني بكل أسف كان عضوا هنا فسرق قصائد لي و نشرها في مكان آخر باسمه إلا أني فضحته و حظرته من القناديل
3- حاول أن تنشر أعمالك في ديوان ورقي بأسرع ما يمكن ففيه حفظ للملكية الفكرية

و أخيرا لا تحزن أخي فهذا الأمر شائع في عالم النت و كلنا كما رأيت تعرضنا له
و يظل الأديب أديبا و اللص لصا و هناك بون شاسع بين هذا و ذاك
محبتي التي تعلم







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 05-06-2014, 06:05 PM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
كبار الشخصيات
إحصائية العضو






ربيع عقب الباب is on a distinguished road

ربيع عقب الباب غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : عبد الإله اغتامي المنتدى : رأيك بصراحة
افتراضي رد: نداء إلى كل آل القناديل

أخي الجميل عبد الإله
المصيبة أنكى و أضل من ذلك بكثير
فنحن نعمل على ثلاثة فقط من ثلاثة وخمسين من أسرار الانترنت
كما أخبرني خبير في هذا العالم الرقمي
و قد كشف لي عن أمور مذهلة و موجعة في ذات الوقت
الطرح الذي أقوم بطرحه على الفيس على سبيل المثال
و يحتوي على 20 أو 30 لايك
قال عنه في نفس اللحظة كان سبعة آلاف لايك
و نشر هوهو تحت اسماء أخرى
و نشر مع التعديل تحت أسماء ثانية
و بلغات أخرى
أي أن ما يتم الان و منذ تعميم النت في عالم العربية صعب تصوره
و احتماله
و معناه ألا نكتب
لأن في الوقت الذي تكتب فيه و تموت خلف بناء جملة
تكون المطابع في بلد ما تعمل من اجل اخراج كتاب هو أشعارك أو قصصك
و ان هوليووود التي تعمل ليل نهار قد تدشن عملا هو في الاصل قصة لكاتب عربي لا أحد يعلم عنه شيئا
هذا بعض الوجع .. و لا حل
و ربما ما خفى كان أعظم
و أن المطابع التي تاتي لنا بلوامع الكتاب في اوربا و امريكا لا تنشر إلا زيفا و سرقة
دون أن تعلم أو تعلم !!







رد مع اقتباس
قديم 05-06-2014, 07:20 PM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
شاعر

الصورة الرمزية عبد الإله اغتامي
إحصائية العضو







عبد الإله اغتامي is on a distinguished road

عبد الإله اغتامي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : عبد الإله اغتامي المنتدى : رأيك بصراحة
افتراضي رد: نداء إلى كل آل القناديل

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أملي القضماني [ مشاهدة المشاركة ]
الفاضل الراق عبد الاه اغتامي

دائما تمتعني القراءة لك
اما فيما يتعلق بالسرقات فهذه مشكلة ولا أعتقد ان لها حلا..

لقد تعرضت انا لذلك والمصيبة أنَّ احدهم اتهمني بسرقة نص هو كان سرقه مني ,,, ولولا أني اتيت برابط النشر الاقدم من رابط نشره هو ما كنت تمكنت من اثبات حقي وحصل هذا في اكثر من موقع منهم درر العراق مثلا,,لكن الحقيقة مديره (أي مدير درر العراق)كان رجلا شهما ومنصفا اعاد لي حقي واشكره طبعا


شيء ثان عندي نص بعنوان(قهوة برائحة المطر الأول) موجود بيجي بعشر مواقع باسماء عديدة ومتعددة(مضحك مبكي هذا الامر) تمكنت من استعادة حقي به في اغلب المنتديات لكن بعضها رفضت ادارتها حتى الرد علي..


اليس مضحكا مبكيا معا؟؟ وهل نملك الا القول : لا حول ولا قوة الا بالله

لكن اخي الكريم احتفط دائما بتاريخ اول نشر للنص واسم المكان المنشور به

هذا يثبت حقك...............تحية تليق ولا تتعب نفسك ما في شي بيستاهل بهالعالم كلو رايح

باحترام/املي

مشكورة الشاعرة والأديبة إملي القضماني على هذه الإطلالة الراقية . في الحقيقة أوجعني ما حصل لأنني لم أتوقع أن تلك المشاركات المتواضعة سيصل إليها لصوص النت، بحيث سرقوا كل المواضيع التي فيها بوح وغرام وتركوا المواضيع الجادة ، وهذا دليل على أنهم أناس أصحاب مزاج فقط ولا علاقة لهم بالأدب . صحيح ما في شي بيستاهل ، وربنا فوق الجميع . شكرا أستاذتي الفاضلة على مرورك الجميل . مودتي وتقديري...تحياتي...






رد مع اقتباس
قديم 05-06-2014, 07:32 PM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
شاعر

الصورة الرمزية عبد الإله اغتامي
إحصائية العضو







عبد الإله اغتامي is on a distinguished road

عبد الإله اغتامي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : عبد الإله اغتامي المنتدى : رأيك بصراحة
افتراضي رد: نداء إلى كل آل القناديل

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتحي المنيصير [ مشاهدة المشاركة ]
دائما ما تتكرر هذه المشكلة مع العديد من الزملاء ولن تتوقف بوجود أناس يهون هذا النوع من السرقات ، أحييك اخي وأشد على يديك واتمنى أن لا تؤثر فيك هذه السرقة

دمت بو د

الأستاذ القدير فتحي المنيصير. شكرا على مرورك الجميل وعباراتك الطيبة . في الحقيقة عالم النت أصبح يلجه كل من توفرت له الإمكانيات ليمارس حماقاته على الغير دون أدنى إحساس بالذنب في حق الآخرين ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم . تقبل أستاذي الفاضل فائق مودتي وتقديري...تحياتي...






رد مع اقتباس
قديم 05-06-2014, 08:10 PM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
شاعر

الصورة الرمزية عبد الإله اغتامي
إحصائية العضو







عبد الإله اغتامي is on a distinguished road

عبد الإله اغتامي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : عبد الإله اغتامي المنتدى : رأيك بصراحة
افتراضي رد: نداء إلى كل آل القناديل

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د. جمال مرسي [ مشاهدة المشاركة ]
لا حول و لا قوة إلا بالله
لا تبتئس و لا تغتم أخي عبد الإله فكلنا في الهم شرق
و المبدعون هم دائما من يُسرقون ( بضم ياء الفعل ) أم هؤلاء اللصوص أصحاب الأسماء المستعارة فلا تعرهم اهتماما لأنهم لو كانوا غير ذلك لكانوا سجلوا بأسمائهم الحقيقية .. هؤلاء شلة من المدعين فقط يبهجهم أن يرد عليهم فلان أو فلانه بكلمات مثل ررررررررررررائع أو جمممممممممميل مثلا
فانظر لشكل الرد لتعرف قيمة المنتدى الذي سُرقت أعمال الشرفاء و نُقلت إليه بلا وازع من أخلاق أو ضمير بغير علم من إداراتها أو بعلمها و السكوت عليها كما أشارت أختنا أملي القضماني
و لهذا فأنا في القناديل لا أقبل الانتساب بالأسماء المستعارة و أنبه زملائي و هم قدر المسئولية طبعا إلى أهمية الردود الأدبية التي تواكب حجم النص المكتوب و توجيه صاحبه و نصحه إن وجد في نصوصه خلل ما
و نصيحتي لك كالآتي :
1- انشر أعمالك في أكثر من موقع أدبي ملتزم كالقناديل مثلا أو غيره و احتفظ بتواريخ النشر
2- يمكنك التسجيل في المنتديات التي سُرقت أعمالك و نقلت إليها و مخاطبة الإدارة أو فضح السارق على الملأ .. أنا فعلت هذا مع شخص سوداني بكل أسف كان عضوا هنا فسرق قصائد لي و نشرها في مكان آخر باسمه إلا أني فضحته و حظرته من القناديل
3- حاول أن تنشر أعمالك في ديوان ورقي بأسرع ما يمكن ففيه حفظ للملكية الفكرية

و أخيرا لا تحزن أخي فهذا الأمر شائع في عالم النت و كلنا كما رأيت تعرضنا له
و يظل الأديب أديبا و اللص لصا و هناك بون شاسع بين هذا و ذاك
محبتي التي تعلم

شكرا أستاذنا العميد الدكتور جمال مرسي على هذا التواصل الجميل . في الحقيقة ما أنا إلا نقطة في بحر أمام المبدعين والأدباء الكبار الذين أجد نفسي أمامهم مجرد تلميذ . فقد كنت ومازلت أجد حرجا شديدا عندما أريد تسجيل نفسي بإحدى المنتديات الراقية ، لأني لا أريد تلقيب نفسي بشاعر أو أديب حتى لا أصاب بالغرور أو أتطاول على لقب لا أستحقه . مع الأسف هناك الكثيرون الذين يتبجحون بالألقاب ويسطون على كل ما يقع بين أيديهم من إنتاجات غيرهم لأنهم أصبحوا كالنشالين تسبقهم الغريزة قبل العقل ، وهؤلاء تنقصهم الأخلاق قبل الأدب ولا علاج لدائهم سوى الطرد من كافة المنتديات . شكرا مرة أخرى أستاذي الفاضل على مداخلتك القيمة ونصائحك المفيدة . مودتي وتقديري...تحياتي...






رد مع اقتباس
قديم 05-06-2014, 08:54 PM رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
شاعر

الصورة الرمزية عبد الإله اغتامي
إحصائية العضو







عبد الإله اغتامي is on a distinguished road

عبد الإله اغتامي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : عبد الإله اغتامي المنتدى : رأيك بصراحة
افتراضي رد: نداء إلى كل آل القناديل

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ربيع عقب الباب [ مشاهدة المشاركة ]
أخي الجميل عبد الإله
المصيبة أنكى و أضل من ذلك بكثير
فنحن نعمل على ثلاثة فقط من ثلاثة وخمسين من أسرار الانترنت
كما أخبرني خبير في هذا العالم الرقمي
و قد كشف لي عن أمور مذهلة و موجعة في ذات الوقت
الطرح الذي أقوم بطرحه على الفيس على سبيل المثال
و يحتوي على 20 أو 30 لايك
قال عنه في نفس اللحظة كان سبعة آلاف لايك
و نشر هوهو تحت اسماء أخرى
و نشر مع التعديل تحت أسماء ثانية
و بلغات أخرى
أي أن ما يتم الان و منذ تعميم النت في عالم العربية صعب تصوره
و احتماله
و معناه ألا نكتب
لأن في الوقت الذي تكتب فيه و تموت خلف بناء جملة
تكون المطابع في بلد ما تعمل من اجل اخراج كتاب هو أشعارك أو قصصك
و ان هوليووود التي تعمل ليل نهار قد تدشن عملا هو في الاصل قصة لكاتب عربي لا أحد يعلم عنه شيئا
هذا بعض الوجع .. و لا حل
و ربما ما خفى كان أعظم
و أن المطابع التي تاتي لنا بلوامع الكتاب في اوربا و امريكا لا تنشر إلا زيفا و سرقة
دون أن تعلم أو تعلم !!

في الحقيقة أستاذي القدير ربيع عقب الباب ، سرقنا لما طردنا من الأندلس وتركنا وراءنا أمهات الكتب التي منعنا الفرنجة من حملها معنا ، وبقيت هناك حضارتنا بين أحضان المكتبات الغربية ينهل منها علماؤهم وطلابهم حتى وصلوا إلى ما وصلوا إليه ، فردوا الكرة علينا ومازالوا يحاربوننا بشتى الوسائل حتى شعروا بنهضتنا من جديد، فسرقوا جل الأدمغة العربية واحتفظوا بها في مختبراتهم . أما الآن فقد سهل النت كل شيء . السرقة مباحة ولا حسيب ولا رقيب ، لكن ليس في صالحنا مقاطعة النت أو التوقف عن الكتابة، لأننا نستفيد منهم كما يستفيدون منا . فالكتابة هي النبض الذي يجب ألا يتوقف عندنا وإلا سنصاب بالعقم ونتخلف عن ركب الحضارة . فرغم هذه السرقات الشبكة العنكبوتية أفادتنا أكثر مما نتصور وستفيد الأجيال القادمة إن أحسنت استعمالها ، وسيبقى التزوير والنصب والاحتيال بأشكال أكثر تطورا . وكما يقول المثل : لكل وقت أذان . وربنا المستعان على ابتلائنا . شكرا أستاذي الفاضل على مداخلتك القيمة وتوضيحاتك الراقية . سلمت من كل هم وطاب مساؤك بكل خير . مودتي وتقديري...تحياتي...






آخر تعديل عبد الإله اغتامي يوم 05-06-2014 في 11:36 PM.
رد مع اقتباس
إضافة رد

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
الأعضاء الذين قرأو الموضوع :- 15
, , , , , , , , , , , , ,
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تكريم عميد القناديل دجمال مرسي بمناسبة عيد القناديل الخامس حبيبة الصوفي الترحيب و المناسبات و العلاقات العامة و الإهداءات 113 11-24-2013 08:39 AM
الكتاب الذهبي لتكريم القناديل ضعوا إبداعكم شعرا ونثرا هنا أحبة القناديل حبيبة الصوفي مهرجان القناديل 50 04-05-2012 08:39 PM
قناديل الخير .. قصيدة شعراء القناديل في مهرجان القناديل الأول د. جمال مرسي مهرجان القناديل 1 03-10-2010 07:35 AM
هَمْـسُ القناديل / قصيدة جماعية بمناسبة احتفال القناديل بعيدها الثاني ثروت سليم قناديل الشعر العمودي و التفعيلي 32 02-25-2010 05:51 PM
قناديل الخير .. قصيدة شعراء القناديل في مهرجان القناديل الأول د. جمال مرسي قناديل الأعمال و الردود المتميزة و روائع المنقول 0 09-17-2009 08:15 PM


Loading...


:: الإعلانات النصيه ::

روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه
روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه
روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه
روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه
روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.

Security by AOLO
vEhdaa4.0 by vAnDa ©2010