آخر 10 مشاركات
من بيادر الأحلام (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 51 - المشاهدات : 2445 - الوقت: 12:04 PM - التاريخ: 01-20-2020)           »          كتاب الزحاف (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3 - الوقت: 11:47 AM - التاريخ: 01-20-2020)           »          رثاء الدكتور مراد هوفمان :: شعر :: صبري الصبري (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 21 - الوقت: 08:12 AM - التاريخ: 01-20-2020)           »          أبجديات (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 31 - المشاهدات : 387 - الوقت: 03:56 AM - التاريخ: 01-20-2020)           »          هذا أنا (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 351 - الوقت: 03:11 AM - التاريخ: 01-20-2020)           »          التناغم\الحزين (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 8 - المشاهدات : 734 - الوقت: 02:54 AM - التاريخ: 01-20-2020)           »          القطار القادم من الشرق (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 29 - الوقت: 02:41 AM - التاريخ: 01-20-2020)           »          خيبة (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 29 - الوقت: 02:33 AM - التاريخ: 01-20-2020)           »          صابـــــــر (قصة قصيرة) (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 5 - المشاهدات : 57 - الوقت: 02:06 AM - التاريخ: 01-20-2020)           »          همسات ،،، (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 7047 - المشاهدات : 158963 - الوقت: 01:41 AM - التاريخ: 01-20-2020)




عازف منفرد على وتر مقطوع

قناديل الشعر العمودي و التفعيلي


إضافة رد
قديم 08-19-2019, 08:01 AM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
قلب يحبكم جميعا

الصورة الرمزية د. جمال مرسي
إحصائية العضو






د. جمال مرسي تم تعطيل التقييم

د. جمال مرسي متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : احمد المعطي المنتدى : قناديل الشعر العمودي و التفعيلي
افتراضي رد: عازف منفرد على وتر مقطوع

قصيدة فيها من النقد اللاذع الكثير كان ظاهرا حينا مبطنا حينا كما في قولك
مُذْ قارَفتْ يدُهُ الكرْسِيَّ وهْوَ صَدىً
.................يَطِنُّ لا ينْتَمي للأُنسِ مَعْبَدُهُ
فالكرسي هنا قد يكون كرسي مسئول ما حوله جوقة من المطبلين و المزمرين له دون أن يستحق
أبدعت أخي أحمد







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 08-27-2019, 07:35 AM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
شاعر
إحصائية العضو






احمد المعطي is on a distinguished road

احمد المعطي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : احمد المعطي المنتدى : قناديل الشعر العمودي و التفعيلي
افتراضي رد: عازف منفرد على وتر مقطوع

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمار عموري [ مشاهدة المشاركة ]
قصيدة نقدية (أو عذلية) جميلة التعبير : (الشطر الأول من البيت الأول، الشطر الأول من البيت الرابع، البيت الخامس والشطر الذي يليه)؛ والتصوير : (البيت الثالث، والشطر الأول من البيت السابع)...ماتعة بأسلوب التهكم بما يشبه المدح، الذي بلغ أعلى مستوياته بكلمة واحدة : "زرْيابُهُ"! والتي ضرب بها الشاعر - كما أفهم - عصفورين بحجر واحد (معنيين بكلمة واحدة) : الموسيقي وآلة العود.

عاش لنا هذا الموسيقي (أو الشاعر) الذي ينطبق عليه المثل : ''خلا لك الجو فبيضي واصفري'' ودام الصيوان مضروبا له ولآلاته...الزعبرية أو المزعبرة!

بعض الملاحظات :
لأنَّ في غَسَق الأيّامِ مَوْلِدُهُ (مَوْلِدَهُ : اسم أن منصوب)
جِرْسِها (جَرْسِها : صوتها)

مع تقديري وتحيتي، الشاعر أحمد المعطي.

شكرا لك أخي العزيز أ. عمار، نعم، هو أسلوب ساخر،وضعت يدك على الكثير، غير أن هذه الصورة الشاملة تنطبق على كثير من المتنطعين -غير الموسيقي- أيضا.. ملاحظتك مقدرة وصحيحة وسيتم التعديل..مودتي.
تحياتي الحارة
كل الود والاحترام والتقدير






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 11-26-2019, 01:58 PM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
شاعر
إحصائية العضو






احمد المعطي is on a distinguished road

احمد المعطي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : احمد المعطي المنتدى : قناديل الشعر العمودي و التفعيلي
افتراضي رد: عازف منفرد على وتر مقطوع

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد النعمة بيروك [ مشاهدة المشاركة ]
لم يختلّ إيقاع هذا القصيد رغم "الوتر المقطوع"..
بارك الله في بوحك الجميل الشاعر الراقي أحمد المعطي


بل تناغم مع مداخلتك الجميلة أخي العزيز أ. محمد رغم الوتر المقطوع، لا قطع الله لك وترا ولا أنشز لك نغماً، ودمت حاضرا.. محبتي.
تحياتي الحارة
كل الود والاحترام والتقدير






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 12-16-2019, 12:47 PM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
شاعر
إحصائية العضو






احمد المعطي is on a distinguished road

احمد المعطي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : احمد المعطي المنتدى : قناديل الشعر العمودي و التفعيلي
افتراضي رد: عازف منفرد على وتر مقطوع

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير محمد أحمد [ مشاهدة المشاركة ]
الله
كم افتقدت قراءة هذا البوح السامق
وقصيدك الذي يقطر روعة وبهاء
عمق ورقي وجمال
هذا هو حرفك وهذا ديدنك شاعرنا القدير
بورك النبض والمداد
وتحية تليق بسمو قلمك الذهبي الماتع
كل الود والورد

بوركت وحياك ربي أختي العزيزة أ. عبير جزاك الله كل خير ولك الشكر والامتنان..أحيانا يمر الشاعر بنوع من "التبلد الذهني" يحول دون الاستمرار في نسق واحد،واجترار ذاته ما يضطره الى الصمت والانغماس في تكاليف الحياة. باقات ورد وود.
تحياتي الحارة
كل الود والاحترام والتقدير






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 12-16-2019, 06:38 PM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
شاعر
إحصائية العضو






طلال بدوان is on a distinguished road

طلال بدوان غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : احمد المعطي المنتدى : قناديل الشعر العمودي و التفعيلي
افتراضي رد: عازف منفرد على وتر مقطوع

رائع ما خطه قلمك وفكرك
كل التقدير







رد مع اقتباس
قديم 01-11-2020, 06:29 PM رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
شاعر
إحصائية العضو






احمد المعطي is on a distinguished road

احمد المعطي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : احمد المعطي المنتدى : قناديل الشعر العمودي و التفعيلي
افتراضي رد: عازف منفرد على وتر مقطوع

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د. جمال مرسي [ مشاهدة المشاركة ]
قصيدة فيها من النقد اللاذع الكثير كان ظاهرا حينا مبطنا حينا كما في قولك
مُذْ قارَفتْ يدُهُ الكرْسِيَّ وهْوَ صَدىً
.................يَطِنُّ لا ينْتَمي للأُنسِ مَعْبَدُهُ
فالكرسي هنا قد يكون كرسي مسئول ما حوله جوقة من المطبلين و المزمرين له دون أن يستحق
أبدعت أخي أحمد

ما بين السطور لا يخفى عليك، ويمكن قراءته على هذا النحو أخي وصديقي الغالي د. جمال !!، فهذه القصيدة قابلة للتأويل كما تفضلت...شكرا جزيلا لك ..محبتي.
تحيتي الحارة
كل الود والاحترامي والتقدير






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 01-11-2020, 06:31 PM رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
شاعر
إحصائية العضو






احمد المعطي is on a distinguished road

احمد المعطي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : احمد المعطي المنتدى : قناديل الشعر العمودي و التفعيلي
افتراضي رد: عازف منفرد على وتر مقطوع

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طلال بدوان [ مشاهدة المشاركة ]
رائع ما خطه قلمك وفكرك
كل التقدير


شكرا جزيلا لك أخي العزيز أ. طلال، سعدت بمرورك.
تحيتي الحارة
كل الود والاحترام والتقدير






التوقيع

رد مع اقتباس
إضافة رد

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 51 ( الأعضاء 0 والزوار 51)
 
الأعضاء الذين قرأو الموضوع :- 19
, , , , , , , , , , , , , , ,
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


:: الإعلانات النصيه ::

روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه
روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه
روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه
روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه
روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.

Security by AOLO
vEhdaa4.0 by vAnDa ©2010