آخر 10 مشاركات
همس الضحى (الكاتـب : - مشاركات : 166 - المشاهدات : 5610 - الوقت: 11:35 PM - التاريخ: 11-14-2018)           »          مســـأبقة من هدي النبوة 1440هجرية (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 8 - المشاهدات : 144 - الوقت: 08:30 PM - التاريخ: 11-14-2018)           »          مخربشات/graffiti (الكاتـب : - مشاركات : 25 - المشاهدات : 691 - الوقت: 05:54 PM - التاريخ: 11-14-2018)           »          خربشات على الماء (الكاتـب : - مشاركات : 472 - المشاهدات : 23930 - الوقت: 04:38 PM - التاريخ: 11-14-2018)           »          صوت اللون (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 89 - الوقت: 03:20 PM - التاريخ: 11-14-2018)           »          طرقات على باب الرحيل / شعر : د. جمال مرسي / يوتيوب (الكاتـب : - مشاركات : 14 - المشاهدات : 343 - الوقت: 11:37 AM - التاريخ: 11-14-2018)           »          حديقة أجمل الردود على الشعر (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 504 - المشاهدات : 79430 - الوقت: 11:31 AM - التاريخ: 11-14-2018)           »          سأنتظر البحر إذن (الكاتـب : - مشاركات : 274 - المشاهدات : 11835 - الوقت: 11:21 AM - التاريخ: 11-14-2018)           »          أم (عبد الله) :: شعر :: صبري الصبري (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 126 - الوقت: 09:13 AM - التاريخ: 11-14-2018)           »          سجل دخولك بآية كريمة من القرأن الكريم (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3909 - المشاهدات : 95093 - الوقت: 08:27 AM - التاريخ: 11-14-2018)




حوار مع بيتي

قناديل المقالة و الأخبار


إضافة رد
قديم 05-13-2018, 11:21 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
أديب

الصورة الرمزية سيد يوسف مرسى
إحصائية العضو







سيد يوسف مرسى is on a distinguished road

سيد يوسف مرسى غير متواجد حالياً

 


المنتدى : قناديل المقالة و الأخبار
افتراضي حوار مع بيتي

حوار مع بيتي
قد سمعت حديثكم وما دار تحت السقيفة ،وما جاء على لسانكم من سيرة العرب ، والحق .... فقد وضعت يدي على قلبي واحتسيت جرعة من دواء الصبر أخمد بها لهيب أحشائي ، وكما ترون فقد تغيرت ملامحي وتشمط وجهي وكثرت به التجاعيد ، قد تغيرت ...حين رأيتكم تنبشون قبر الماضي فلقد قرأت الكثير عما تبحثون وتتكلمون عنه وتنبشون قبره ، تلك أمة قد خلت ... قبرت ...! بما كان لها من كنوز المجد ، لم أترك كِتَاباً خُط بيد كَاتِب خَطت يده في سجل الأمة حرفاً يخبر عن ماضيها إلا وقرأته ، وأصدق كل ما تقع عيني عليه وأتباهى بالعروبة وبعروبتي حتى جعلتها شعاري القومي ، ولماذا لا يكون ذلك فقد علمونا في مهدنا أن نهتف لعروبتنا وأن نهتف لرئيس جمهوريتنا ن أن نقف في كل صباح في طابور المدرسة والموسيقى تعزف لحن التحية للقومية ، لحن التمجيد للوحدة العربية ..... تحيا جمهورية مصر العربية ، عاشت مصر وسورية والسودان الموت الموت للأعور الديان ...
ثم جاءت الطامة الكبرى وانفتحت السماء على مصراعيها والقومية العربية
يأخذون حليبها من ضرعها وهي تقف ساكنة تتلقى أحلى الضربات من
الحوا مات القاذفة وأصبحنا تحت في ظل القومية محل ضربات العدو وفقدنا الآلاف المؤلفة من خيرة شبابنا و من خيرة أبناء أمتنا وقوميتنا يحلب ضرعها ، وامتثالاً لأوامر القومية لم نتوقف لحظة واحدة ، بل ظلت القومية تمطرنا بأخبار الانتصار وتقدم قواتنا على الجبهات مكشوفة بدون غطاء (لقد قامت قواتنا على الجبهة بإسقاط عشرة طائرات ..! )من طراز [ فانتوم ] لقد تقدمت قواتنا وأصبحنا قاب قوسين على [ تل أبيب ] ....! [ عبد الناصر يا حبيب بكرة ها نوصل تل أبيب ] ولماذا لا يكون ذلك وقد غرسوا فينا وحقن ونونا بمصل العزة والقومية ، لقد كنا نحفظ عن ظهر قلب النشيد الوطني الاستعراضي ( ولا زمان يا سلاحي ، اشتقت لك في كفاحي ، انهض وأقول أنا صاحي يا حرب ولا زمان ) شوق يا أخي ويا أختي ويا بنيتي للجهاد وللحرب ..... وظللنا ست سنون من الإعداد والتخطيط بعدها كي نسترد ما ضاع منا في زمن النصر وزمن النداء بالوحدة العربية حتى جاء أمر ربكم
وفرج عن القومية العربية كربها وقلنا الحمد الله [ درس للأمة قد تجتمع ]
وكما ترون شعوب الأمة ودولها الآن .... حقاً ...! وضعاً مؤسف جداً
فليس كل ما تقرأن في الكتب من حقيقة وليس كل ما يقال مخالف خيال أو أكذوبة ، ففي الكتب ما هو مدفوع الأجر.... وما أكثر من أهل النفاق في منظومتنا العربية ومن يدعون القومية في زمن العبثية والا معقول ...
## وأما السيادة يا أخوتي في بلادنا فهي مؤصلة وثابتة ثبوت النجوم في كبد السماء منذ خلق الله الكون وكلما غابت شمس النهار رأينا النجوم وسرعان ما يأتي الليل لتعود ونراها فهي مؤصلة بالقدم ، فلا تلومون أحداً قد فقد البصر أو البصيرة ، فهناك منا من لدية القدرة في الرؤية فيرى النجوم في وضح النهار وكما يقول المثل [ اللي ما يشوف من خرم الغربال أعمى ] ..!
وهنا يأتي دور الشاي وهو دور مهم وفعال وذو سحر فلو أن أبيك أو جدك أوعز إليك بكوب من الشاي ،فاعلم أن بالشاي سر قديم .... فالشاي هو سر استمرار قوميتنا وقوة وصلابة أمتنا واجتماع شعوبها في سهرات اللهو والسمر ، حتى الكُتاب الذين تقرؤون لهم ، فإن لديهم من السر المكبوت ما يتناقلوه فيما بينهم عن الشاي وسره فبدون الشاي لا يجتمعون ولا يكتبون وغيابه يجلب السخط .....!يا إخواني : من الوضوح إنكم تستخدمون كثيراً علامات التعجب كما وتستعجلون الرد قبل النظر والتفكر ،وتستغربون إن أشار إليك مخلوق ووجد على وجهكم إشارة نكران أمر أنتم ضليعون فيه ، تنفرون ...لذلك ..يا إخواني : ،فالبشر هم البشر مهما تباينت الألسن واختلفت المصالح وتباعدت الأمصار ،، المهم هو الإدراك لما يفيد ويثمر بعيداً عن الثرثرة والشعارات الخاوية من محتواها فليس هذا بمنطوق التفعيل والهمة للخروج من القمقم الذي وضعنا فيه من عقود أو قرون مرت علينا ونحن قيد الجدران وما من سبيل ......! واليوم جاء سؤالك يا بنيتي : وأسأل الله لك البصيرة قبل البصر ، تسألين عن أمصار (كانت) واليوم ليس لها وجود ....فقد ذهبت كما ذهبت قومية القوم في أدراج الرياح وتحت سطوة التمزيق والعنصرية والسيادة المفتعلة وحب الذات وترك الدين ودفن الوليد وأود الفضيلة وقد كنا يد واحدة .....!
فمن الواضح إنكم لا تعلمون الحقيقة ، وتركزون تركيزاً كبيراً على كاتب خط كتابه في فجوة كهف ولم ير من الحقيقة في الظلام أصابع قدميه
بقلم الكاتب // سيد يوسف مرسي







التوقيع

أرى الزمان يمضى ولا يبالى *** دمعة الأغصان أوصدى أناتى
فكم أيام رامت صحـــــــــبتى * * * ورامت دروبى وصوت آهاتى
وعزفت عن الليالى وسكرها * * * وتطيريت بالصمت كا لفراشاتى

رد مع اقتباس
إضافة رد

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
الأعضاء الذين قرأو الموضوع :- 1
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


:: الإعلانات النصيه ::

روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه
روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه
روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه
روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه
روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه روابط نصيه


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.

Security by AOLO
vEhdaa4.0 by vAnDa ©2010